مقابلة مع صاحب فكرة جميلة ( 2 ) : المهدي صاحب مدونة معلومات طبية



لقاء جديد في مدونة المقابلات للمرة الثانية عشر مع المدون المميز صاحب الفكرة المميزة صاحب مدونة معلومات طبية  



بداية نحب أن تعرف بنفسك

اسمي المهدي اد محمد عمري 16 سنة أدرس في السنة اولى باكالوريا أهتم بالتدوين الالكتروني خاصة في المجال الطبي.


ما الذي دفعك للتدوين

الذي دفعني للتدوين هو رغبتي في اغناء المجتوى العربي الفقير نوعا ما وأيضا من أجل اعناء مكتسباتي وتقوية معلوماتي وكرغبة أخيرة وهي من الناحية المادية فهل هناك شخص لا يريد أن يجد مدخولا ماديا.

كيف تعرفت على بلوجر ؟

تعرفت على موقع بلوجر عن طريق الصدفة فعند تصفحي للموقع الاجتماعي فايس بوك لفت انتباهي صفحة تقنية عندما تصفحت موقعهم لاحظت قسم خاص ببلوجر ومن هناك بدأ المشوار.

 كم عدد الزيارات اليومية لموقعك ؟

عدد الزيارات الكاملة 16796 واليومية بين 50 الى 100 وكلهم زوار مستهدفين.


برأيك، ما الذي يجعل الزوار ينجذبون أكثر إلى المدونات ؟

الذي يجعل الزوار ينجذبون للمدونات هو جودة المحتوى فكلما كان المحتوى جيد كلما زاد عدد الزوار وأقصد بجودة المحتوى المواضيع الحصرية الغير منقولة.


كيف تتعامل مع الردود السلبية ؟

الردود السلبية نوعا ما تريد أن تفشلني لكنها لا تحطمني بل أحاول أن آخذ تلك الردرو بطريقة ايجابية وهي أن أعمل وأبذل جهدا كبيرا لأحاول أن أغير تلك الصورة السلبية الى الايجابية لدى الشخص.


ما هي أكبر العوائق و التحديات التي واجهتها في عملك كمدون ؟

أكبر العوائق والتحديات التي واجهتها في عملي كمدون هو قلة الزوار لكن الآن والحمد لله بدا هذا العائق يزول.

ماذا تنصح اللمستخدم الجديد في بلوجر ؟

أنصح المستخدم الجديد في بلوجر بالصبر والمثابرة وبذل جهد كبير وعليه أن يتذكر دائما أم من جد وجد ومن وزرع حصد.

ما هي الطرق التي تستخدمها لنشر مدونتك ؟

الطرق التي أستخدمها في نشر مدونتي هي محركات البحث بالخصوص فمن يبحث عن زوار مستهدفين فعليه الاهتمام بمحركات البحث وأيضا أهتم بالمواقع الاجتماعية خاصة الفايس بوك وجوجل بلس وأيضا المنتديات.


ماذا تعلمت من التدوين ؟

تعلمت من التدوين أن أصبر أولا وأيضا تعملت العديد من الأمور فالتدوين ساعدني في دراستي حيث أني لا أجد مشكلة في التعبير أيضا أغنى مكتسباتي ومعلوماتي وأيضا تعلمت أن بدون جهد لا يأتي النجاح.

ماذا تأمل للمواقع العربية أن تعمل لتتطور و تتقدم ؟

آمل من المواقع العربية خاصة الجديدة أن تسر للأمام في اتجاه فرض وجودها في خارطة المواقع العالمية وهذا لا يتأت الا ببذل مجهود كبير ولله الحمد أصبح المدون العربي ناضجا في مثل هذه الأمور.


ماذا تقرأ من الكتب التقنية أو التي تتخصص في مجالك ؟

في مجالي كمدون في المجال الطبي أقرأ في المواقع والمنتديات الطبية وأحاول أن أجمع مجموعة من الأفكار لأحولها لتدوينات مواضيع.

بماذا تنصحنا من المواقع ؟

أنصحك بمواقع فرضت وجودها وهي egymodern.com وbloggerexp.com ومنتديات ar-bl.net أنا وأعوذ بالله من قول أنا لست بشخص ذو تجربة كبيرة فلم يمضي على بداياتي في التدوين السنة الأولى لكني ولله الحمد أعرف العديد من الأمور.

لماذا تخصصت مدونتك في الطب ؟

بالنسبة لسؤالكم لماذا تخصصت في المجال الطبي فهذا أتى عن قناعة شخصية أولا لأني لدي ولله الحمد قادر أن أعطي في هذا المجال وأيضا لأني لاحظت أن المحتوى العربي فقير من هذه الناحية.



             نشكر المدون المميز المهدي على إتاحته الفرصة لعمل مقابلة معه، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم                                                    من هذه المقابلة مع أحد المتميزين في مجال التدوين .

                                             لزيارة مدونة معلومات طبية إضغط هنا 
مقابلة مع صاحب فكرة جميلة ( 2 ) : المهدي صاحب مدونة معلومات طبية مقابلة مع صاحب فكرة جميلة ( 2 ) : المهدي صاحب مدونة معلومات طبية بواسطة محمد عبيد زيد الشحي في 8:29 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.