مقابلة مع بائع مميز في خمسات ( 3 ) : توفيق دريوش



لقاء جديد في مدونة حما عبيد للمرة الثامنة مع البائع و المشتري المميز في خمسات توفيق درويش


توفيق درويش بائع مميز و أيضاً مشتري مميز في خمسات لزيارة 
حسابه في خمسات [ إضغط هنا ]

     بداية نحب أن تعرف بنفسك

توفيق دريوش 28 سنة, مغربي الجنسية , متزوج ولدي ابنة , حاصل على بكالوريوس تقنية معلومات , انهيت الدراسة سنة 2008-2009 واعمل كــ " I.T " في احدى الشركات الاجنبية

كيف تعرفت على هذا الموقع ؟ [ خمسات ]

كنت ابحث دائما عن اي شيء متعلق بالعمل من خلال الانترنت ,
وكان صديق له خبرة كبيرة في مجال العمل الحر على الانترنت هو من اخبرني عن موقع خمسات
وامكانية العمل وكسب المال من خلال هذا الموقع , وبدأت مع
خمسات منذ 7 اشهر تقريبا , ولكن اول شهرين اكتفيت فقط بالمتابعة بدون تقديم اي خدمة.

في اليوم الواحد كم طلب يطلب منك في خمسات ؟

اقصى عدد طلبات وصلت له في اليوم الواحد هو 4 طلبات , ولكن ليس مقياس , فهناك ايام لا تتحصل فيها على اي طلب ولكن تستطيع ان تزيد فرصة حصولك على الطلبات في اليوم من خلال مشاركتك في " مجتمع خمسات " والترويج لخدماتك هناك حيث انني بعت حوالي 55 خدمة مع انني اوقف الخدمات بين الفينة والاخرى نظرا لأنشغالي .

 برأيك، ما الذي يجعل الزوار ينجذبون أكثر إلى المحترفين في خمسات ؟


كونك وصلت الى مرحلة " بائع محترف " معناه ان لديك تقييم ايجابي اعلى من 90% والتقييمات تأتي نتيجة بيعك خدمات وحصولك على رضا الزبون , لذا انت بائع موثوق وتقدم خدماتك على اكمل وجه لذا يرتاح الزائر اليك قبل ان يتعامل معك.

كيف تتعامل مع الردود السلبية ؟


اذا حصل ولم اتفق مع المشتري او حدث خلاف ما , فأنا احاول قدر الامكان حل الخلاف , وعادة ما الجأ الى تعويض الزبون باي شيء اخر يحتاجه حتى لو كان مجانا فالهدف دائما ارضاء المشتري , والحمد لله اسير على هذا النهج ولم احصل على اي تقييم سلبي او رد سلبي حتى الان .

ماذا تنصح المستخدم الجديد في خمسات 

انصح اي مستخدم جديد ان يقوم بجولة في موقع خمسات ويرى اي الخدمات التي عليها الطلب قبل البدء في تقديم اي خدمة, ويحاول ان يبدأ بطرح خدماته بصورة احترافية ويأخد الخبرة من خدمات المحترفين , الطريقة التي يطرحون بها الخدمات الصور وكذلك الوصف فكلها عوامل مهمة لي لفت انتباه المشتري مع تقديم بعض الهدايا المجانية بعد كل مبيعة فهي تجعل المشتري يأخد انطباع جيد عنك , وان يحالو المشاركة بشكل معقول " بدون افراط " في مجتمع خمسات ويحاول ان يطرح عروضا جيدة لخدماته , فا مجتمع خمسات يعتبر مصدر طلبات مهم جدا , وأن يتحلى بالصبر .


ما هي أكبر العوائق و التحديات التي واجهتها في عملك في خمسات ؟


لا توجد تلك العوائق الكبيرة , باستثناء عائق " باي بال " والذي كنت اواجه مشاكل في كيفي سحب المال , وفي بعض الاحيان اجد ان موقع باي بال يغلق حسابي وبه بعض من ارباحي التي حققتها من موقع خمسات , ولكني لم افشل , وتجاوزت هذا المشكل , واستطعت ان اتوصل بارباحي عن طريق الوكلاء.
ما هي الطرق التي تستخدمها لنشر خدماتك ؟


ليست لدي طرق محددة لنشر خدماتي , ولكني اشارك بين الفينة والاخرى في مجتمع خمسات بعروض لتلبية طلبات المشركين , او بمواضيع حول خمسات , فكلها تعتبر وسائل ترويج لخدماتك

ماذا تعلمت من خمسات ؟

تعلمت من خمسات ان العمل على الانترنت وكسب المال حقيقي وليس وهم كما يدعي البعض , وتعلمت كذلك الصبر وان كل عمل مميز تقدمه يعود عليك بالنفع.

ماذا تأمل للمواقع العربية أن تعمل لتتطور و تتقدم ؟

نتمنى من المواقع العربية ان تحدو حدو موقع خمسات كفكرة وادارة وتميز .


ماذا تقرأ من الكتب التقنية أو التي تتخصص في مجالك ؟


لا كتب محددة ولكن اذكر انني قرأت عدد هائل من الكتب متوعة بين الانجليزية والعربية في مجال تقنية المعلومات, وكذلك في ما يتعلق بالربح من الانترنت, واركز على الكتب ذات المحتوى الانجليزي اكثر
  • وكذلك المصدر الاول للمعلومات المنتديات الاجنبية.


نشكر البائع المميز توفيق درويش على إتاحته الفرصة لعمل مقابلة معه، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقابلة مع أحد المتميزين في مجال البيع من خمسات.
مقابلة مع بائع مميز في خمسات ( 3 ) : توفيق دريوش مقابلة مع بائع مميز في خمسات ( 3 ) : توفيق دريوش بواسطة محمد عبيد زيد الشحي في 7:10 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.